حقيقة اجتماع مزعوم وقرارات وهمية لاجتماع رؤساء الجاليات اليمنية بـ "كينيا"



مراقبون برس-خاص
كشفت مصادر مطلعة بالسفارة اليمنية بكينيا عن عدم حصول اي اجتماع لرؤساء الجاليات اليمنية بمومباسا ولاصحة للاخبار التي تم تداولها بخصوص الاجتماع التأسيسي للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية الذي زعم فيه انه تم اواخر سبتمبر الماضي بـ ممباسة كينيا.  
واكدت مصادر بالسفارة اليمنية بنيروبي لـ"مراقبون برس" بان سفارة اليمن بنيروبي وجهة رسالة رسمية الى وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي وضحت فيها عدم اعطاء اي تصريح لعقد هذا الاجتماع المزعوم وان الاجتماع لم يتم بكينيا .
ومن جهته اوضح رئيس جمعية الصداقة العربية وجمعية الاسعاف العربية عبدالناصر محمد بلعلاء في رسالة وجهها عبر "مراقبون برس" لكافة المسؤولين اليمنيين بالخارجية اليمنية ووزارة المغتربين جاء فيها الاتي:
"السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عن ما يسمى الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية
هذه الرسالة موجهة الى جميع أفراد المغتربين اليمنيين في شرق افريقيا منا كمسؤلين في جمعية الصداقة العربية و جمعية الإسعاف العربية في ممباسا، كينيا.
كما اننا نوجهها الى المسؤلين اليمنيين في الخارجية اليمنية ووزارة المغتربين باننا لم نُشعر بانعقاد او ترتيب الاجتماع التاسيسي للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية من انحاءالمعمورة و الذي اعلن عنه في بعض وسائل الاعلام اليمنية كعدن الغد و المصدر اونلاين، و المنذب برس. ولقد أطلعنا على رد الاخ محمد مبارك بن دهري في رسالته المفتوحة في عدن الغد والتي نؤيد كل ما جاءفيها. الحقيقة اننا كمغتربين وابناء يمنيين مقيمين في كينيا باحترام وعزت نفس لم نسمع او نستشار  في هذا الموضوع. و بعد التحري مع القنصل اليمني في ممباسا الشيخ صالح بن شقوق و سعادة السفير اليمني في نيروبي السيد محمد عبد الكريم عبده توصلنا لملابسات الموضوع و تأكدنا من بعض المسؤلين الكينيين انه بالفعل قد قدم طلب لإنعقاد اجتماع للمغتربين اليمنيين في ممباسا من موظف في السفارة بغير علم السفير (الذي كان في إجازة رسمية) او حتى الخارجية و لقد اخذت الحكومة الكينية الاجراءات الأزمة بايقاف هذا الاجتماع بناء على رسالة السفير اليمني في نيروبي الذي قام مشكورا بتوضيح الملابسات. كما اننا ندين قيام اي اجتماع بلسان المغتربين في المهجر من قبل أناس لم نعرفهم في اوساطنا او من بلدان اخرى. كما نوضح ان تقديم انور باعوضة الذي نسق الاجتماع (كرئيس وقنصل الجالية اليمنية في اوغندا) انما هو تزييف للحقيقة فقد عين حسن باصبرة كرئيس الجالية في اوغندا منذو أكثر من سنتين.
 هذا للتوضيح والله الموفق"
وكان محمد بن دهري قد وجه تعقيبا لعدن الغد على ماتم نشره من خبر الاجتماع المزعوم لمايسمى بالاجتماع التاسيسي للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية بمومباسا نورده بالنص في الاتي:
"تعقيباً على ما جاء في موقعكم بتاريخ 22 سبتمبر 2016 عن المسمى الأجتماع التأسيسي للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية الذي أعلنتم انه تم في ممباسا بكينيا. نفيدكم علماً بأن الخارجية الكينية في توضيح لها ان ملابسات هذا الأجتماع المُعلن انه لم يتم منحه التصريح الرسمي و لم تُصدر لهم الموافقة على انعقادها بعد ان تم اكتشاف ان المتقدم بالطلب الرسمي لا يحمل اي صفة حكومية و انه لم تصدر رسالة من السفارة اليمنية بكينيا لطلب الترخيص بعقد هذا الاجتماع الغير قانوني. وقد تم رسمياً من الحكومة الكينية منع من يسمون رؤساء الجاليات اليمنية من عقد الاجتماع في كينيا. فكيف تم الأعلان عن انعقاد الأجتماع الوهمي و الخروج بقرارات و توصيات و انتخابات و تم نشر الخبر على نطاق واسع. و نطالب صحيفتكم بفتح تحقيق صحفي لتكشف لقرأها الأعزاء عن هذا الاجتماع التي تم بأسم المغترب اليمني و من يقف خلفها و التحقق من أهدافها و مطالبة الدولة اليمنية ممثلة بوزارة المغتربين ولخاررجية لوضع حد لمثل هذه الاجتماعات الوهمية التي تستغل المغترب اليمني وتعمل لأهداف شخصية و تكون نتائجها سلبية على الوطن و المغترب. ولقد أكد رئيس جمعية الإسعاف العربية والقنصل الفخري اليمني بممباسا عن عدم علمهم بهذا الاجتماع ولا وصول الوفود المزعومة، كما ان مثل هذه التصرفات تسبب المشاكل للمغترب في البلد المضيف ، انا كنت متواجد شخصيا في ممباسا و غادرت يوم 7 سبتمبر 2016 ولم نسمع من اي مغترب او مسؤول عن انعقاد او ترتيب الاجتماع المزعوم! محمد مبارك بن دُهري لندن"

http://moragboonpress.net/news19579.html

Post a comment

0 Comments